يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط الخاصة به وينتمي الآخرون إلى أطراف ثالثة. بعض ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية لتصفح الموقع. لتعطيل فئة معينة من هذه الملفات ، أو تقييد صلاحياتها ، أو معرفة المزيد عنها ، يمكنك تخصيص الإعداد هنا.

Do you want to see specific content for your country or region? Continue يفتح هذا الرابط في علامة تبويب جديدة

بورخا سالفادور


د. بورجا سلفادور -استشاري طب وجراحة العيون في مستشفى باراكير للعيون - الإمارات. يتمتع بأكثر من 17 سنة من الخبرة في رعاية طب العيون.

 حصل د. بورجا على جائزة من بعض أكثر الكيانات المرموقة في جميع أنحاء العالم، معترف به لأبحاثه المتعددة التي نشرت في مختلف مجلات طب العيون والتي راجعها زملائه في نفس المجال.  أجرى د. بورخا تدريبه كطبيب مقيم في مركز باراكير لطب العيون في برشلونة بين عامي 2005 و2009، ثم رجع للانضمام إليه في عام 2016 كاستشاري بعد أن أكمل تدريبه في مجال الزمالة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. وفي باراكير (برشلونة)، عمل أيضا مديرا أكاديميا لبرنامج ماجستير وتخصص في القطعة الأمامية بين عامي 2018 و2020. يحمل د. بورجا معه مجموعة واسعة من المعارف لمعالجة أكثر من 40 حالة مختلفة في طب العيون، متخصصة 

في القطعة الأمامية من العين، ويتخصص في إعتام عدسة العين والجراحة القرنية والانكسار العيني.

النشاط المهني:

  • طبيب عيون في تخصص جراحة القرنية وسطح العين، وجراحة الانكسار العيني، وجراحة إعتام عدسة العين، في مركز باراكير لطب العيون،
  • وهو منسق المحتوى والمحاضر عن الجزء الامامي للعين ويحمل شهادة الماجستير في معهد باراكير،
  • وهو رئيس لجنة أخلاقيات البحوث في مركز باراكير لطب العيون.
  • حصل على جائزة خواكين روتلان 2008: استلم جائزة لأفضل مقال علمي منشور عن موضوع مختار فيما يتعلق بطب العيون. حصل على الجائزة الثانية في مجال "الحلقات داخل السداة وتلاكؤ تمخرط القرنية. النتائج الأولية. عضو مشارك في مؤسسة باراكير. 2008;37(3-4):109-116”.
  • جائزة تيدك-ميجا فرايم 2007-2008: مُنح أفضل ملصق قدمه أحد الأطباء المقيمين في مركز باراكير لطب العيون في أحد إجتماعات طب العيون عن "متلازمة فقدان العدسة الزائف". مقدمة في الاجتماع السنوي الرابع والثمانين للجمعية الإسبانية لطب العيون لعام 2008.
  • جائزة ألكون 2018: منح جائزة لأفضل مقال علمي صادر عن استشاري في مركز باراكير لطب العيون، عن "نتائج اختراق الجفن رأب القرنية بعد زرع الخلايا الجذعية الظهارية الحوفية الذاتية." الخلايا الخزعية. 2018 يونيو ;36(6):925-931”

النشاط المهني

  • أخصائي عيون في كلّ من وحدة القرنية وسطح العين، والجراحة الإنكسارية، والساد، في مركز بارّاكير لطبّ العيون.
  • أستاذ مدرّس ومنسّق المحتوى التعليمي لبرنامج الماجستير في الجزء الأمامي للعين في معهد بارّاكير.
  • عضو في اللجنة الأخلاقية للبحث العلمي في مركز بارّاكير لطبّ العيون.
  • جائزة Joaquín Rutllan عام 2008: Awarded to the best scientific article published on a topic of choice in relation to Ophthalmology. الجائزة الثانية لمقالته “Intrastromal rings and corneal hysteresis in Keratoconus. Preliminary results. Anales del Instituto Barraquer. 2008;37(3-4):109-116”.
  • جائزة TEDEC-MEIJI FARMA (2007-2008):  Awarded to the best poster presented at an Ophthalmology Meeting by a resident from Centro de Oftalmología Barraquer, for “Pseudophakic capsular block syndrome. Presented at the 2008 84th Spanish Society of Ophthalmology Annual Meeting”.
  • جائزة ALCON (2018): Awarded to the best scientific article published by a consultant from Centro de Oftalmología Barraquer, for “Outcomes of Penetrating Keratoplasty following Autologous Cultivated Limbal Epithelial Stem Cell Transplantation. Stem Cells. 2018 Jun;36(6):925-931”.